بديل عطر ديور سوفاج للجنسين مستوحاة من عطر ثمين - فلاور نايت | Flower Night | عطور مستوحاة

بديل عطر ديور سوفاج للجنسين مستوحاة من عطر ثمين

تاريخ:
منشور من طرف: ashrakat elsayed

بديل عطر ديور الأصلي سيكون موضوعنا اليوم، فكما نعرف تختلف العطور حسب الفصول، لأن لكل فصل من فصول السنة عطره المميز له. وبما أن العطر من الأركان الأساسية التي تغير رائحة المكان وتضفي السرور والطاقة الإيجابية على الإنسان، فلابد من اختيار عطرك المفضل بعناية وأنصحك أن تختار عطر ثمين مميز على سبيل المثال عطور بديل ماركة أو عطور مستوحاة من موقع فلاور نايت والتي سنتناول بعض منها في الفقرات القادمة، فقط تابع معنا بتركيز.

مكوّنات عربية دخلت في تركيبة عطور عالمية

  • السوسن: هو مكون طبيعي للعطر عُرف قديماً عند المصريين القدماء ويدل على القوى. يدخل في معظم أنواع العطور خاصة عطور النيش وعطور بديل ماركة المستوحاة من ماركات ثمينة. ولكن الرومان أو الإغريق كانوا يقومون بإستخداماته كزيوت عطرية. وتم استخدام بتلات السوسن في العديد من الماركات مثل: (تشانيل- كارتير- بلغاري- مارتن مارجيلا- أربلز- فان كليف) ،ويتميز باللونين الأزرق والبنفسجي.
  • العنبر: هذا المكون يستخرج من حوت العنبر، لذا فهو غالي الثمن لأنه ليس من السهل أن نستخرجه ولكنه مكون لاغنى عنه في تركيب العطور. وإذا أردنا عمل عطور شرقية مميزة لابد من إضافة الباتشولي والفانيليا إليه كما يستخدم في العطور البديلة مثل بديل عطر ديور. وهو يوجد في شمال أوروبا خصوصاً في البلطيق، والعديد من البراندات ضمت العنبر إليها مثل (ديور- برادا- شانيل- سيرج لوتنس- دولتشي اند غابانا) وغيرها.
  • العود: يتم استخراج العود من خشب أشجار يسمى شجر الأجار، ولكن ليس كل أشجار الأجار ينتج العود ولكن 2% فقط من الأشجار من هذا النوع ينتج العود. ولذلك فقلة العود وكثرة الطلب عليه أصبح  السبب في غلاء ثمن عطور العود. وهو يستخدم في بدال العطور مثل بديل عطر ديور، كما تلجأ بعض الماركات العالمية إلى استخدامه، مثل (قوتشي- فيرساتشي- بوس- جو مليون- بولو رالف لوران).
  • الياسمين: الياسمين يدخل في إنتاج أكثر من 80% من العطور خاصة العطور النسائية، وعطور بديل الماركة أو العطور المستوحاة من ماركات ثمينة، وهو له بدائل كثيرة لأن زيت الياسمين الأصلي غالي الثمن فأحيانا بعض الشركات تستبدله ببدائل صناعية. ومعظم البراندات والماركات العالمية تستخدمه على سبيل المثال (جوتشي- توم فورد- بولغاري- بيرودي- فيندي).
  • البخور: تأتي من راتنج الأشجار الموجود في أفريقيا والشرق الأوسط والهند، ويرجع تاريخها إلى أكثر من 6 آلاف سنة، ورائحته تدل على التميز والفخامة، وهو يزيد من جاذبية المرأة أكثر من الرجل، لذا تلجأ معظم الماركات العالمية إلى استخدامه مثل (دولتشي اند غابانا- جورلين).

بديل عطر ديور سوفاج الاصلي

عطر ديور من أفخم العطور الثمينة التي يفضلها الكثير، لكنه غالي الثمن لذا يلجأ البعض إلى البحث عن بديل عطر ديور بأرخص سعر وأعلى تركيز، لذا نقدم لك بدائل عطر ديور:

عطر ميس ديور بديل عطر ديور

عطر ميس ديور بديل عطر ديور

 ميس ديور هو بديل عطر ديور الاصلي، وهو ينفرد برائحة ممتازة كعادة العطور الشرقية والزهرية والفاكهية معاً، لذلك فإن عطر ديور المستوحاة يعطي المرأ الحيوية والسحر والجاذبية. فهو عبارة عن مزيج من النرجس- الياسمين- زهر البرتقال- السوسن- زنبق الوادي- القرنفل- الغارديميا – البرغموت- الغالبانوم- وغيرها.

  • تركيبة العطر:
  • ﻣﻘدﻣﺔ اﻟﻌطر: ﻟﻣﺣﺎت ﻣﻧﻌﺷﺔ ﻣن اﻟﺑرﺗﻘﺎل ﻣﻊ ﻓﻳض ﻣن ﻓﺎﻛهﺔ اﻟﻔرواﻟﺔ . 

  • ﻗﻠب اﻟﻌطر ﻣﻔﻌم ﺑﺎﻟﻳﺎﺳﻣﻳن و اﻟورد . 

  • ﻗﺎﻋدة اﻟﻌطر: ﺗﻔﻳض ﺑراﺋﺣﺔ اﻟﺑﺎﺗﺷوﻟﻲ واﻟﻌﻧﺑر اﻟﻣﺧﻣﻠﻲ ﻣﻊ ھﺎﻟﺔ ﻓﺧﻣﺔ ﻣن طﺣﻠب اﻟﺳﻧدﻳﺎن و أﺧﺷﺎب اﻟﺻﻧدل و اﻟﻔﻳﺗﻳﻔر.

 عطر ديور غريس الاصلي

 عطر ديور غريس الاصلي

ديور جريس من أقوى العطور المستوحاة الذي يتميز برائحته الزهرية إلي الخشبية، فهو عطر منعش ذو رائحة مميزة ومغلفة برائحة الأخشاب الشرقية التى تمنح فخامة لصاحبها. كما أنه عطر يكسب إثارة للذكر والانثى، وهو عطر مناسب لجميع المناسبات.

مكوناته: يحتوي على البرغموت، الورد،الباتشولي،العنبر، أخشاب الأرز،خشب الصندل وطحلب البلوط. 

عطر بويزن جيرل بديل عطر ديور


 بويزن جيرل بديل عطر ديور، فهو من أهم العطور المستوحاة، وهو يصنف من العطور الشرقية التى تضفي عليها رائحة فانيليا، وهو خصص للنساء نظرًا لجاذبيته ورقة رائحته لأنه يضم مكونات مميزة.
  • تركيبة العطر:
  • إفتتاحية العطر: البرتقال المثلج، البرتقال المر، الليمون.
  • قلب العطر: النيرولي، زهر البرتقال، ورد غراس، الورد الدمشقي.
  • قاعدة العطر: وتتكون من الفانيليا، الكراميل، حبوب التونكا، الهيلوتروب، أخشاب الكشمير.

عطر هيبنوتيك بوازون بديل عطر ديور

 هيبنوتيك بوازون  بديل عطر ديور ويعد من العطور المستوحاة التى تعطي صاحبها إيحاء بالجرأة، وهو مناسب أكثر للنساء لأنه يعطي إحساس بالأنوثة الطاغية. وكما عودكم موقع فلاور نايت فإن العطور المستوحاة لدينا بالتركيبات الغنية المتداخلة هي من أسرار إختلاف الرائحة وسحر عبقها.
مكونات العطر المستوحى: اللوز المر، اللوز المسكر، الياسمين السامباك، الجاكاراندا، الفانيليا، المسك، وغيرها من التركيبات السرية التي تعطى التميز للعطر.

عطر ساكورا بديل عطر ديور

عطر ساكورا بديل عطر ديور

 ساكورا يعد من أفخم أنواع العطور المستوحاة من ماركات ثمينة، فهو بديل عطر ديور القوي لذا يصلح للنوعين. وهو من العطور المستوحاة الثمينة التي تُصنع من من المركبات المثيرة للجنسين. ويعد من العطور الناعمة والباردة في أنٍ واحد، حيث أنه من الروائح الثابتة التى تدوم طويلاً، وأحد خصائصه أنه يعطي إثارة للرجال والنساء عند إستعماله. كما أنه مناسب جداً في الحفلات والخروجات وجميع المناسبات لأنه ذو رائحة نفاذة تدوم لأكثر من 24 ساعة.
  • تركيبة العطر:
  • مقدمة العطر: نوتات خضراء ذات رائحة عشبية.
  • قلب العطر: براعم الكرز الياباني، الياسمين، الورد، الهيديون.
  • قاعدة العطر: الميموزا الصفراء، المسك الأبيض، وزهرة البنفسج.

ما هي أفضل أنواع العطور للرجال والنساء؟

تعددت العطور الرجالى الثمينة، وأُثبت أن العطور التى تفضل للرجال هي التي تستخرج من النباتات والزهور مثل (المصنعة من الصنوبر- أزهار الليمون والعطور التي تحمل أي رائحة للتوابل). وذلك لأن العطر المستخرج من النباتات الخاص بالرجال يمثل جاذبية للسيدات.
وبالنسبة إلى العطر المفضل للسيدات هو العطر المستخرج من النباتات والزهور الرقيقة مثل (المصنعة من الياسمين والزهور الحلوة- والفواكه). وذلك لأن العطور الحلوة تكون ذات جاذبية للرجال.

كيف تقسم العطور المستوحاة للجنسين؟

العطور المستوحاة للجنسين مهمة جدا لأنها ذات تركيز عالي ورائحة قوية وسعر رخيص. وتصنف عائلات العطور المستوحاة على أساس الرائحة القوية التى تغلب على غيرها إلى 4 أقسام، كالآتي: 
  • الأزهار الحلوة.
  • الفاكهة المنعشة.
  •  البهارات الشرقية.
  •  والصنوبر الخشبية.

اقرأ أيضًا: أماكن النبض للعطر المثالية.. تثبيت رائحة العطر 24 ساعة 

أخطاء تجنبيها لعطر مستوحاة قوي

أخطاء تجنبها لعطر مستوحاة قوي

  1. خلط المعصمين مع بعضهما مما يولد إحتكاك وزيادة في حرارة الجسم وانقسام في أجزاء العطر. ولذلك فإن رائحة العطر تتغير وتزول سريعاً.
  2. لا يفضل أن تضعي العطر على بشرة جافة، لذلك من الأفضل أن تقوموا برش مرطب أولاً. ويفضل أن يكون المرطب الخاص بالماركة المستعملة في العطور، مثل عطر ديور.
  3. رش العطور المستوحاة في مكان واحد فقط، فمن الأفضل الرش بشكل عشوائي، بمعنى أنه يفضل الرش المتفرق في أنحاء مختلفة الجسم ويفضل مكان النبض.
  4. وضع العطر على الإكسسوارات والملابس والشعر مباشرة. وهذا خطأ كبير جداً قد يسبب بقعاً في الملابس ويتفاعل مع الشعر والاكسسوارات الموجودة به فيسبب الضرر للشعر.
  5. التخزين الخاطئ للعطور المستوحاة، فعند تعرض العطر للضوء يتفاعل معه بالسلب. فلا يجب أن نخزنها في مكان به ضوء أو حرارة، بل يحفظ في مكان بارد بعيد عن الرطوبة.
  6. إختيار نوع العطر الغير مناسب للسن، فعند إختياركم للعطر يجب أن تحرص على إختيار العطر المناسب للسن والبشرة الخاصة بكم.
  7. وضع العطر على الأماكن الأكثر تعرقأً في الجسم، مما يتسبب في إسمرار المناطق التى سيتم وضع العطر عليها.

خاتمة

وإلى هنا نكون تعرفنا على عطر ديور والعطور المستوحاة منه، ومميزات كل عطر حتى تختار المناسب لك. ونتمنى أن نكون قدمنا لكم محتوى مفيد ونسعد بمشاركتك لنا في التعليقات عن  بديل عطر ديور المفضل لديك. 

العلامات:
أفضل العطور المستوحاة الشتوية - فلاور نايت | Flower Night | عطور مستوحاة
04

أفضل العطور المستوحاة الشتوية

تاريخ:
منشور من طرف: ashrakat elsayed
أفضل عطور النيش العالمية - فلاور نايت | Flower Night | عطور مستوحاة
04

أفضل عطور النيش العالمية

تاريخ:
منشور من طرف: ashrakat elsayed
أفضل تشكيلة عطور فرمونات تجذب الرجل للعروس - فلاور نايت | Flower Night | عطور مستوحاة
02

أفضل تشكيلة عطور فرمونات تجذب الرجل للعروس

تاريخ:
منشور من طرف: ashrakat elsayed